تخصصات طبية مختلفة يمكن السيطرة عليها بالعلاج الطبيعي

على مدار السنوات الطويلة استطاع العلاج الطبيعي وضع بصمته الفارقة في علاج العديد من المشاكل الصحية والأمراض التي لم يستطع الطب التقليدي علاجها منفرداً، وبشكل خاص تلك ات العلاقة بمشاكل الحركة وصعوباتها واحتمالات استعادة وظائف أجهزة الجسم المختلفة إلى وضعها الطبيعي، وكان هذا سبباً كفيلاً بوجود العديد من مراكز العلاج الطبيعي المنتشرة في المنطقة، ولكن الحقيقة تشير لأن فعالية العلاج واحتمالات الحصول على النتائج المرجوة من العلاج تتطلب أن يتم على يد أخصائي خبير ومتمكن في افضل مركز علاج طبيعي في دبي يمكن الوصول إليه.

وبشكل عام، عند التواجد بالمركز المؤهل للعلاج الطبيعي يمكن التعرف على التخصصات المختلفة التي يمكن للعلاج الطبيعي معالجتها وحلّها، والتي من أبرزها:

  • طب وجراحة العظام
    تعتبر مشكلات الجهاز العضلي والهيكلي من أبرز المشكلات التي يتم علاجها بالاستعانة بالعلاج الطبيعي، فيتم عادةً معالجة الإصابات التي تتعرض لها العضلات والعظام نتيجة الحوادث المختلفة أو الخضوع للعمليات الجراحية، والعمل على إعادة تأهيلها لتؤدي وظائفها الطبيعية.
  • طب الأطفال
    للعلاج الطبيعي دور كبير في علاج العديد من المشكلات التي يتعرض لها الطفال خصوصاً، والتي من أبرزها تأخر النمو أو الشلل الدماغي وغيرها، فيتم الاستعانة بأفضل الوسائل العلاجية في هذا المجال للوصول لنتائج علاجية مُرضية.
  • طب القلب والأوعية الدموية
    بالاستعانة بالعلاج الطبيعي يمكن أن يتم علاج مشاكل القلب والأوعية الدموية بفعالية كبيرة، وخاصة في الحالات ما بعد الإجراءات الجراحية، حيث يفيد العلاج الطبيعي في زيادة القدرة على التحمل والحد من فرص حدوث النوبات القلبية.
  • طب المسنين
    في حالات المسنين وكبار السن تتمثل المشكلة الكبرى فقدان اللياقة البدنية وانخفاض مستوى القدرات الحركية، ولكن يمكن للعلاج الطبيعي المساهمة في زيادة هذه القدرات وتحسين مستوى اللياقة البدنية، كما يساعد في التخفيف من الآلام العامة التي يعاني منها كبير السن في جسمه.
  • طب الأمراض العصبية
    يمكن السيطرة على بعض الأمراض العصبية بمساعدة وسائل العلاج الطبيعي المختلفة، والتي من بينها التدليك و العلاج بالابر الصينية وغيرها، ومن بين ما يمكن علاجه من مشكلات عصبية: اعتلال الأعصاب الحركية والشلل الدماغي والرعشة، وغيرها.

Related Post