معلومات عامة عن نقل أثاث ايكيا

تعد شركة ايكيا واحدة من شركات بيع الأثاث الرائدة في العالم عامة والشرق الأوسط خاصة قد يعود ذلك إلى الجودة العالية للأثاث والأسعار المنخفضة التي توفرها هذه العلامة مقارنة مع باقي شركات الأثاث، ولكن تبقى المشكلة الأساسية عند اقتناء أثاث ايكيا هي نقله، إذ أن تركيبه قد يحتاج إلى جهد وخبرة ووقت طويل نظرًا لأعداد القطع الهائل في كل قطعة أثاث، لذلك دائمًا ما ينصح بالاستعانة بمساعدة من شركة ايكيا نفسها أو من احدى شركات النقل المتخصصة في نقل هذا النوع من الأثاث، نحن في موفرز سنتر نتميز بوجود فريق متخصص لنقل وتفكيك وتركيب أثاث ايكيا وهذا ما جعلنا نبرز كواحدة من أفضل شركات نقل الأثاث في العين.

طريقة تركيب أثاث ايكيا 

يحتاج تركيب اثاث ايكيا إلى زمن طويل لذلك احرص على وجود الوقت الكافي من الزمن لديك قبل البدء بإفراغ الصناديق، وفيما يلي طريقة تركيب أثاث ايكيا:

إعداد منطقة للعمل 

تعد هذه الخطوة هي الأهم إذ ينصح بإعداد منطقة فارغة للقيام بتفريغ الصناديق بها نظرًا لعدد القطع الهائل في هذه الصناديق، كما ينصح بقراءة تعليمات تجميع القطع من الشركة المصنعة بحرص للحصول على الشكل المطلوب.

استخدام مطرقة من المطاط 

لماذا المطرقة المطاط؟ نظرًا لأن هذا النوع من الأثاث يقوم على أساس تجميع العديد من القطع بواسطة المسامير وخفة هذا النوع من الأثاث فدائمًا ما ينصح باستخدام المطرقة المطاطية لتجنب حدوث أي كسر في القطع.

استخدام الحافر والمفك الكهربائي 

تساعد هذه الأجهزة على تجميع القطع بطريقة أسهل وأسرع كما يمكنك الاستغناء عنها عن طريق استخدام الأجهزة اليدوية.

نصائح تركيب أثاث ايكيا 

بإمكانك اتباع النصائح الآتية لضمان الحصول على الشكل النهائي المطلوب:

  • عند القيام بتفريغ الصناديق ينصح بعد وترقيم القطع الموجودة في الصندوق، سيساعدك ذلك في تركيب القطع بشكل أسرع.
  • تأمين القطع الصغيرة، ينصح بالبحث عن صندوق بلاستيكي لجمع كافة القطع الصغيرة به وحمايتها من الضياع.
  • تجميع القطع، والآن وبعد تجهيز كل شيء أصبح بإمكانك تجميع القطع بناءً على كتيب التعليمات الخاص بكل قطعة.
  • ينصح بتصوير الشكل النهائي للقطع قبل القيام بفكها، وذلك حتى يتسنى لك تركيبها بكل سهولة.

يجدر التنويه إلى أن الشد والضغط الزائد للمسامير يمكن أن يسبب في إضعاف المسامير أو إتلاف مكان الربط وبذلك قد يسبب تلف قطعة الأثاث لذا ينصح بتوخي الحذر أثناء القيام بهذه الخطوة.

Related Post