البطيخ: فاكهة الصّيف المحبّبة ذات الفوائد العظيمة!

تعد البطيخ من أشهى الفواكه الصيفية وتتميز باحتوائها على فوائد عديدة ومذهلة للجسم؛ حيث تعمل هذه الفاكهة على التغلب ومواجهة حرارة الصيف، وتُعوّض الجسم عن كمية السوائل المفقودة فيه، وهي الفاكهة المثاليّة التي يُنصح بها لخسارة الوزن والتخلّص من السمنة المفرطة، هذا فضلًا عن فوائده الجمّة.

فوائد صحية للبطيخ

  • تقوية المناعة: حيث ان البطيخ يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي لها دور فعال في زيادة قوة المناعة، ومحاربة الأمراض، وعلاج للالتهابات كالتهاب المفاصل.
  • تعزيز عمل الجهاز الهضمي: حيث ان احتواء البطيخ على ألياف قابلة للذوبان، كمية كبيرة من الماء يساعد على تسهيل حركة الامعاء، ويقي من الامساك، وكذلك يحمي القولون.
  • حماية صحة القلب والشرايين: وذلك بسبب احتوائه على كمية الماء الكبيرة، والبوتاسيوم، والحمض الاميني الذي له دور كبير في خفض ضغط الدم، والوقاية من أمراض القلب.
  • المحافظة على نضارة البشرة؛ وذلك بسبب احتواء البطيخ على مضادات الأكسدة التي لها فاعلية كبيرة في المحافظة على البشرة من التجاعيد وايضا زيادة نظارتها.
  • تحسين الدورة الدموية والمحافظة على صحة القلب: يحتوي الجزء الأبيض من قشرة البطيخ على كمية من السيترولين، والحمض الأميني والذي يقوم بتحسين الدورة الدموية في القلب، وبالتالي المحافظة على صحة القلب وسلامته.
  • يمنع تناول البطيخ الإصابة بالسرطان.
  • المحافظة على صحة العيون.

فوائد فاكهة البطيخ للمرأة الحامل

لا تقتصر فوائد البطيخ على الأشخاص العاديين، بل تُطال بالمرأة الحامل وجنينها؛ وتوّفر لهما العديد من الفوائد وأهمها ما يلي:

  1. يمتاز البطيخ باحتوائه على حمض الفوليك الذي يعد عنصر هام جدا للمرأة الحامل، خاصة في شهور الحمل الأولى.
  2. يعمل البطيخ على إعادة توازن الماء في الأنسجة والدم عند المرأة الحامل.
  3. يؤدي تناول البطيخ إلى حماية الجنين من خطر الإصابة بالأمراض الجلدية كمرض الأكزيما.
  4. يُساعد تناول الحامل للبطيخ في التخلص من حرقة المعدة.
  5. يُساعد تناول البطيخ على التقليل من تورم القدمين لدى النساء الحوامل.
  6. يساعد على التقليل من الغثيان.
  7. يعمل تناول الحامل للبطيخ إلى تقوية مناعة جسم المرأة الحامل.
  8. حماية جسم المرأة الحامل من التعرض للجفاف.
  9. يمنع من حدوث تسمم الحمل.

Related Post